طباعة طباعة أرسل هذا الخبر لصديق أرسل هذا الخبر لصديق RSS Feed اخبار الوزارة RSS Feed أخر الأخبار RSS Feed ما هي خدمة RSS 

  رئيس الوزراء يلتقي قيادة وزارة الزراعة ويؤكد على دور الوزارة تجاه الأمن الغذائي
الأربعاء 27 ديسمبر-كانون الأول 2017 الساعة 09 صباحاً / سبأ نت
 
 

[25/ديسمبر/2017]

صنعاء -سبأ:

أكد رئيس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، على القيمة الاستراتيجية الاقتصادية والغذائية للقطاعين الزراعي والحيواني في الاقتصاد الوطني والامن الغذائي القومي .. منوها بالدور الإشرافي والتطويري لوزارة الزراعة لهذا القطاع الحيوي الذي له دور محوري في تطور واستقرار الحضارة البشرية.

 

جاء ذلك خلال لقاء رئيس الوزراء اليوم بصنعاء وزير الزراعة والري غازي أحمد علي محسن ووكلاء الوزارة ورؤساء المؤسسات التابعة للوزارة ومدراء العموم فيها ورئيس الاتحاد التعاوني الزراعي محمد بشير .

 

حيث جرى مناقشة أوضاع الوزارة وما تواجهه من تحديات وصعوبات كغيرها من الوزارات نتيجة استمرار العدوان السعودي وحصاره الاقتصادي، علاوة على تناول الاجراءات الممكن اتخاذها للتخفيف من حدة تلك التحديات وخاصة في الجانب المادي لما فيه تأكيد قوة الحضور الإشرافي والتطويري للوزارة والجهات التابعة لها تجاه القطاع الزراعي والحيواني خلال المرحلة الراهنة والمقبلة.

 

وأشاد الدكتور بن حبتور بصمود منتسبي الوزارة في ظل ما يتعرض له الوطن من عدوان شرس وحروب أمنية وعسكرية وإعلامية واقتصادية موجهة للنيل من صمود الشعب اليمني ومقاومته للمعتدين .

 

واعتبر الصمود الشعبي لأكثر من ألف يوم في وجه العدوان بالمعجزة والأسطورة التي لم يعمل لها تحالف العدوان ومن يقفون ورائه حُسبان عندما خططوا وقرروا بدء عدوانهم على اليمن .

 

ولفت إلى أان الدول الاستعمارية الجديدة أرادت أن تعيد اليمنيين إلى المربع الأول من الصراع تحت غطاء ملكية وجمهورية .. مؤكداً أن مشروع الاستعمار والهيمنة على المنطقة مستمر منذ عقود وحتى اللحظة ولم تتغير سواء الأدوات وآلية السيطرة القائمة على تجزأت المجزأ وتقسيم المقسم .

 

وتطرق رئيس الوزراء إلى التدمير الممنهج الذي انتهجه تحالف الشر السعودي للقطاع الزراعي ومقوماته المؤسسية والمادية والفنية والحقلية .. مبينا أن العدوان وضع منذ يومه الأول قطاع الزراعة كهدف مباشر له والذي لم يكتف بضرب مقوماته التحتية بل وتدمير المزارع والمحاصيل الزراعية وآبار المياه لتجويع الشعب اليمني ومضاعفة مأساته التي صنعها على مدى أكثر من ألف يوم من عدوانه الغاشم .

 

وشدد على أهمية تماسك الجبهة الداخلية التي كانت العامل الحاسم في إفشال العدوان وحصاره ومخططاته .. مؤكداً أن العدوان ظل ولا زال يراهن على شق الصف الوطني بعد عجزه عن تحقيق أي نصر عبر الجبهات الأخرى .

 

وقال " لقد وضعنا جميعا في امتحان صعب في بداية ديسمبر الجاري ولكن أراد الله للوطن وأبنائه تجاوز الامتحان وكذلك لطفا منه بسكان العاصمة صنعاء الذين يزيد عددهم عن سبعة ملايين نسمه ".

 

وأضاف" مدينة صنعاء هي أهم مدينة يمنية آمنة ويتعايش فيها جميع أبناء الوطن ومثلت الملاذ الآمن لملايين النازحين من العدوان وحربه المفروضة على شعبنا اليمني في نموذج وطني راقٍ عجزت مدن يمنية أخرى عن تقديمه في الفترة الراهنة ".

 

وأكد أن تطبيع الأوضاع في العاصمة عقب تلك الأحداث كان هدف وغاية الجميع في القيادة السياسية والحكومة .. لافتا إلى قرار العفو وما مثله من قيمة وطنية وإنسانية لتعزيز وحدة الصف الوطني .

 

وأشار الدكتور بن حبتور إلى أنه في ظروف الحرب لا يستطيع أحد أن يركز على تفاصيل المشهد وأن التاريخ كفيل بتسليط الضوء على الأحداث وتشخيص الوقائع بشكل سليم.

 

وأعرب في ختام كلمته عن الشكر والتقدير لقيادة الوزارة وما تبذله من جهود في تطبيع الأوضاع وعلى ما لمسه من انضباط وحضور لافت .. مؤكداً حرص حكومة الإنقاذ على تفعيل نشاط الوزارة وتطوير جهودها للارتقاء بالقطاع الزراعي ودوره المحوري تجاه الأمن الغذائي.

 

وكان وزير الزراعة والري قد ألقى كلمة ترحيبية برئيس الوزراء .. مستعرضا أبرز التحديات التي تواجه الوزارة ومنتسبيها .

 

وأعرب عن الثقة بتفاعل حكومة الإنقاذ مع متطلبات الوزارة وتذليل الصعاب بما ينسجم ووظيفتها الحيوية والمؤسسات التابعة لها تجاه التنمية الزراعية والحيوانية .

 

وأكد الوزير غازي ثبات وصمود الوزارة وكافة منتسبيها في مواقعهم وحرصهم على أداء واجباتهم رغم ما يعترضهم من صعوبات وتحديات جراء الأوضاع الراهنة.


 
تعليقات:
الإخوة / متصفحي موقع وزارة الزراعة والري نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • يجب أن تكتب تعليقك خلال أقل من 60 دقيقة من الآن، مالم فلن يتم إعتماده.
اضف تعليقك
اسمك (مطلوب)
عنوان التعليق
المدينة
بريدك الإلكتروني
اضف تعليقك (مطلوب) الأحرف المتاحة: 800
التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي الموقع   
اكثر خبر قراءة اخبار الوزارة
ندوة علمية بصنعاء تدعو المنظمات إلى توسيع الدعم لليمن في مجال المياه
مواضيع مرتبطة
رئيس الوزراء يثمن عالياً تضحيات أبناء الجوف في مقاومة العدوان ومرتزقته
اجتماع حكومي يناقش أوضاع محافظة الجوف واحتياجاتها ذات الأولوية
مجلس الوزراء يعقد اجتماعه الدوري
اجتماع برئاسة نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات يناقش تفعيل خدمات وزارة الزراعة
وزير الزراعة يلتقي محافظي أبين وسقطرى وشبوة
وزير الزراعة يطلع على سير الأداء في عدد من الإدارات
الرئيس الصماد يناقش مع وزير الزراعة سير العمل بالقطاع الزراعي
وزارة الزراعة تحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف
منظمة الفاو توزع أدوات لصغار منتجي الحليب بالحديدة
ضبط 60 طنا من المبيدات والأسمدة المهربة والمغشوشة
جميع الحقوق محفوظة © 2009-2018 وزارة الزراعة والري
برنامج أدرلي الإصدار 7.2، أحد برمجيات منظومة رواسي لتقنية المعلومات والإعلام - خبراء البرمجيات الذكية
انشاء الصفحة: 0.060 ثانية